افضل وقت لتعيش بسعادة ...
نحن نقنع انفسنا بان حياتنا ستصبح افضل بعد ان نتزوج ... نستقبل طفلنا الاول، او طفلا اخر بعده ..
ومن ثم نصاب بالاحباط لان اطفالنا مازالوا صغارا، ونؤمن بان الامور ستكون على مايرام بمجرد تقدم الاطفال بالسن.
ومن ثم نحبط مرة اخرى لان اطفالنا قد وصلوا فترة المراهقة الان، ونبدأ بالاعتقاد باننا سوف نرتاح فور انتهاء هذه الفترة من حياتهم.
ومن ثم نخبر انفسنا باننا سوف نكون في حال افضل عندما نحصل على سيارة جديدة، ورحلة سفر واخيرا ان نتقاعد.
الحقيقة انه لايوجد وقت للعيش بسعادة افضل من الان.فان لم يكن الان، فمتى اذن؟حياتك مملوءة دوما بالتحديات، ولذلك فمن الافضل ان تقرر عيشها بسعادة اكبر على الرغم من كل التحديات.
كان دائما يبدو بان الحياة الحقيقية هي على وشك ان تبدأ.ولكن في كل مرة كان هناك محنة يجب تجاوزها، عقبة في الطريق يجب عبورها، عمل يجب انجازه، دين يجب دفعه، ووقت يجب صرفه، كي تبدأ الحياة.ولكني اخيرا بدأت افهم بان هذه الامور كانت هي الحياة.وجهة النظر هذه ساعدتني ان افهم لاحقا بانه
لاوجود للطريق نحو السعادة.السعادة هي بذاتها الطريق.
ولذلك فاستمتع بكل لحظة.لاتنتظر ان تنتهي المدرسة، كي تعود من المدرسة، ان يخف وزنك قليلا، ان تزيد وزنك قليلا، ان تبدأ عملك الجديد، ان تتزوج، ان تبلغ مساء الجمعة، او صباح الاحد، ان تحصل على سيارة جديدة، على اثاث جديدة، ان ياتي الربيع او الصيف او الخريف او الشتاء، او تحل بداية الشهر او منتصفه، ان يتم اذاعة اغنيتك على الراديو، ان تموت، ان تولد من جديد، كي تكون سعيدا.
السعادة هي رحلة وليست محطة تصلهالا وقت افضل كي تكون سعيدا اكثر من الانعش وتمتع باللحظة الحاضرة
الامر الاكثر اهمية في هذه الحياة هي ان نساعد الاخرين على النجاح والفوز، حتى لو كان هذا معناه ان نبطئ وننظر الى الخلف ونغير اتجاه سباقنا نحن.اذا ارسلنا هذه الكلمات لاخرين فربما يساعدنا ذلك على تغيير قلوبنا نحن وقلوب غيرنا
...الشمعة لاتخسر شيئا اذا ما تم استخدامها لاشعال شمعة اخرىلتغيير العالم ...
عندما كنت شابا حرا طليقا ، ولم تكن لمخيلتي حدود ، كنت أحلم في تغيير العالم. وكلما ازددت سنا وحكمة ، كنت اكتشف أن العالم لا يتغير ، لذا قللت من طموحي إلى حد ما وقررت تغيير بلدي لا أكثر.إلا أن بلدي هي الأخرى بدت وكأنها باقية على ما هي عليه. وحينما دخلت مرحلة الشيخوخة ، حاولت في محاولة يائسة أخيرة أن أغير عائلتي ومن كانوا اقرب الناس لي ، ولكن باءت محاولتي بالفشل.واليوم .. وأنا على فراش الموت ، أدركت فجأة كل ما هو في الأمر.. ليتني كنت غيرت ذاتي في بادئ الأمر .. ثم بعد ذلك حاولت تغيير عائلتي ، ثم بإلهام وتشجيع منها ، ربما كنت قد أقدمت على تطوير بلدي ، ومن يدري ، ربما كنت استطعت أخيرا تغيير العالم برمته.

...إقرأ المزيد

مفاتيح يصعب علينا إمتلاكها..
ونقضي حياتنا بحثا عنها..
لعلنا نجدها يوما فتفتح أبواب السعادة أمامنا..
اليأس مفتاحه الامل :
لاتفقد ابدا الامل في هذه الحياة مهما ضاقت بك وتذكر دائما بانها ماضاقت الا لتفرج ..ولتعلم بانها ستذهب كما ذهب غيرها ..فلا داعي لليأس لانه ليس الا مجرد حل مؤقت لاغير..
الحزن مفتاحه ابتسامه :
حينما تشعر بالحزن يغمر كيانك وبالضيق والكآبه ..فلاعلاج له الا ابتسامة صغيره تبدا برسمها على شفتك في الحال..اخرج الى النور واترك الجانب المظلم بعيدا عنك ..واعلم بانه لاشي في هذه الحياة يستحق ان تحزن من اجله ..وبانه مهما طالت المدة اوقصرت سوف ينجلي الحزن عنك فلماذا لا يكون ذلك الان ..!!
الضعف مفتاحه القوة :
قد لا تكون قويا جسديا بما يكفي ..قد تكون هناك بعض نواحي الضعف في داخلك ..لكنك تملك نقاط قوة لا يملكها غيرك ..انت قوي باسلوبك .. بكلماتك .. بافكارك ..ابحث عن نقاط قوتك وعززها .. وابحث عن نقاط ضعف واغلبها .. فلا تدع أي شي يضعفك مهما كان ..
الفراغ مفتاحه الهواية
قد تملك الكثير من وقت الفراغ فلا تعرف بماذا تستغله ..قد يقودك التفكير الى امور جنونيه لكن لا تدعها تسيطر عليك ..دع هوايتك تقودك، استغلها بفعل مفيد ..ابحث في داخلك عن مواهبك المدفونه افتح لها نفقا حتى تصعد الى النور..اسئل نفسك .. ماهو الشي الذي احبه اكثر من غيره والذي حين افعل اشعر بارتياح..ايقظ العملاق من داخلك فلقد كان في سبات طويل آن له الان ان يستيقظ منه ..هنا يكمن المفتاح لافاق بعيدة جدا .. واستعد لانك لن تعرف من الفراغ سوى اسمه ..
الحقد مفتاحه التسامح :
ان هذه الحياة اقصر من ان نضيعها في امور تافهه ..او ان نشغل عقولنا بالتفكير بهؤلاء الذين نبغضهم..فكر بانه ليس هناك شخص في هذه الحياة يخلو من العيوب ..افتح قلبك .. وسع افاق فكرك .. فما من بعد العداوة الا المحبة ..حاول فانك لن تخسر شيئا ..
الخجل مفتاحه الثقة :
لا استطيع !. هذا فوق مقدرتي !.دع هذه الافكار السلبيه جانبا .. وضع عوضا عنها افكارا اكثر ايجابية ..انا استطيع .. انا اقدر ..احقن عقلك الباطن بهذه العبارات ولا دع الخجل يضعفك ..لاتتردد..كن انت صاحب القرار والسلطة ..لا تدع الاخرين يقررون عنك ..اتخذ قرارك بكل حزم فهذه هي حياتك انت ..واذا ضاعت منك فانها لن تعود ابدا..
الخوف مفتاحه الشجاعة :
انه شعور طبيعي يشعر به جميع البشر ..تختلف المخاوف من شخص لاخر ..لا يوجد هناك انسان لا يملك شيئا يخاف منه ..لكن في المقابل يوجد شخص تغلب على مخاوفه ..لاتذر مشكلة تمر عليك دون ان تقف عند نقطه معينة..لاتهرب بل واجه مخاوفك وتصدى لها بكل شجاعة ..قد تجد هناك صعوبة في بادئ الامر.. لكن لا توقف المحاولة..مع التجربه ومرور الزمن سوف تسال نفسك ..لماذا كان يثير خوفي الى درجة منعتني معها في التفكير بعقلانية اكثر؟!.
هي مفاتيح السعـادةبل مفاتيح الحياةإن إمتلكتها ضمنت السعادةوفتحت بها أبواب الحياة

...إقرأ المزيد

مفاتيح السعادة


مفاتيح تجلب لك السعادة..

في الحياة وافق معظمنا على أن الحياة مجرد رحلة قد تكون بالنسبة للبعض سعيدة.

نختلف عن بعضنا البعض ولكننا نشترك في كثير من الأشياء وربما أكثر مما تظن.

فنحن جميعاً نضحك، نتألم، نقترف أخطاءً ونحلم.

إن تحويل رحلة الحياة إلى رحلة مليئة بالسعادة هي عملية تبدأ بأهداف الحياة ولكنها لا تنتهي بها.

فالأهداف تدلنا على وجهتنا ولكنها لا تلدنا لماذا نتجه هناك بالدرجة الأولى وتاليا نورد بعضاً من المفاتيح الرئيسية لتحقيق حياة سعيدة.

· قم بالإطراء على ثلاثة أشخاص يومياً.

· قم بمشاهدة شروق الشمس.

· بادر بإلقاء التحية على غيرك.

· عش بأقل من دخلك.

· عامل الآخرين كما تحب أن يعاملونك.

· لا تجعل لليأس طريقاً على نفسك فالمعجزات تحدث في بعض الأحيان.

· تذكر اسم شخص ما.

· لا تسعى من أجل الأشياء بل من أجل الحكمة والشجاعة.

· كن قاسي العقل ولكن طيب القلب. · كن ألطف مما يجب.

· لا تنسى أن حاجة الإنسان العاطفية هو شعوره بالتقدير.

· حافظ على عهودك. · أظهر سرورك حتى لو لم تكن تشعر به.

· تذكر أن النجاح الذي تحرزه في وقت قصير يحتاج عادة إلى 15 سنة.

· اترك كل شيء أفصل مما وجدته.

· تذكر أن الرابحين يفعلون ما لا يفعله الخاسرون.

· عندما تصل إلى عملك في الصباح، اجعل أول شيء تقوله يجلب الإشراق للجميع في ذلك اليوم.

· لا تهدر فرصة تقول فيها لشخص ما أنك تحبه.

· احتفظ ببعض الأشياء لنفسك ولا تروج للخراب بإيذاء من تحبهم.

قواعد السعادة السبع لا تكره أحدا مهما أخطأ في حقك لا تقلق أبدا عش في بساطة مهما علا شأنك توقع خيرا مهما كثر البلاء أعطي كثيرا و لو حرمت ابتسم ولو القلب يقطر دما لا تقطع دعاءك لأخيك بظهر الغيب
__________________

...إقرأ المزيد